رئيس التحرير : مشعل العريفي

صراصير وخنافس وبق .. شاهد : جحافل من الحشرات تغزو لبنان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام المحلية اللبنانية مقاطع فيديو تظهر كيف تحول لبنان المعروف بالمسك والعنبر عبر التاريخ لمرتع كبير لكوكتيل من الحشرات تجتاحه منذ 4 أيام.
صراصير وخنافس ووفق ما يظهره الفيديو فإن معظم الجحافل مكونة من صراصير برونزية وخنافس سوداء وبق بني، كما من برغش وبعوض. و يشاهد في الفيديو الخنفسة المعروفة باسم Calisoma السوداء.
وظهرت أسراب من الصراصير الطيارة النوع، والبرونزية اللون، في مخيمات للنازحين السوريين، إضافة إلى بلدة "عرسال" الواقعة على الحدود مع سوريا "فغطت الطرق والخيم.
هلع بين الأهالي ووفقاً لـ"العربية"، ظهرت الخنافس أيضا في مدينة بعلبك بالشرق اللبناني "فأصيب سكانها بالهلع لدى رؤيتهم الأعداد الكبيرة من الخنافس عند مداخل بيوتهم وعلى الشرفات" كما رأوها تخرج من تحت التراب وتغطي الطرق. أمّا في مدينة صيدا، البعيدة 40 كيلومترا إلى الجنوب عن بيروت، فنادت عناصر الدفاع المدني الفلسطيني، عبر مكبرات الصوت في أزقة مخيّم "عين الحلوة" لحض الأهالي على إقفال النوافذ وإبقاء الأطفال في الداخل، بسبب رش المبيدات اللازمة للقضاء على ما ظهر من خنافس وصراصير.
كما ظهرت في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث معقل حزب الله، حشرات صغيرة تشبه البرغش والبعوض، وهو ما أحدث حالة من القلق والامتعاض بين السكان المعانين من "كورونا" المستجد أيضا.
https://youtu.be/xhqfPx4-0sY

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up